الأربعاء ٢٤ - يونيو - ٢٠٢٦ القاهرة
04:00:50pm

محلية النواب تناقش أزمة عقارى كفر طهرمس.. ومحافظ الجيزة: لن نترك المتضررين

الأربعاء ٢٤ - يونيو - ٢٠٢٦

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب محمود شعراوي، رئيس اللجنة، طلب الإحاطة

المقدم من النائب ياسر الهضيبي بشأن عدم توفير سكن بديل أو دعم عاجل لـ 36 أسرة تم إخلاؤها من

عقاري كفر طهرمس بحي الهرم محافظة الجيزة، وما يكشفه ذلك من قصور في آليات التعامل مع

المتضررين من العقارات الآيلة للسقوط، وذلك بحضور الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الجيزة

 

كما ناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب على خليفة، بشأن الإجراءات التي تتخذها أجهزة

الإدارة المحلية، ووزارة التضامن الاجتماعي للتعامل مع حالات الإخلاء الجماعي للمواطنين نتيجة

وجود مخاطر إنشائية بالعقارات، وخاصة الأسر المتضررة من إخلاء العقارين الكائنين بشارعي

أحمد نور الدين، وحسين عباس المتفرعين من شارع كفر طهرمس بحي الهرم محافظة الجيزة

بعد ثبوت وجود ميل إنشائي بهما، وعدم توفير بديل مناسب لهم

 

من جانبه، قال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة، في كلمته ردا على طلبي الإحاطة

إن المحافظة قامت بانتداب لجنة فنية من المركز الفني لبحوث الإسكان والبناء لفحص

ومعاينة المخاطر الإنشائية بعقاري كفر طهرمس بمحافظة الجيزة الذين تم إخلاء سكانهم

وإعداد تقرير عن أسباب الميول بهما وعمل دراسة إنشائية لوضع العقارين الحالي

 

وأكد محافظ الجيزة، أن المحافظة ستدعم الأسر المتضررة من الإخلاء ولن تتركهم

 مشيراً إلى أنه تم تخصيص مبلغ 10 آلاف جنية إعانة لكل أسرة، وفي حالة إزالة العقارات في

أسوأ السيناريوهات سيتم تدبير وحدات إيجارية للأسر بأسعار هادئة، وفي حال ثبوت مسئولية أي من

الجهات عن إزالة العقاريين، سيتم تطبيق القانون وتعويض الأسر المتضررة



موضوعات مشابهه